main-banner

في يوم المرأة… يا نساء لبنان انتفضن!

في هذا اليوم المخصص عالميا لحقوق المرأة والمطالبة بإنصافها في كل الحقول وسط الغبن الذي ما زالت للأسف تتعرض له في كثير من الأماكن، لا بد من التوقف عند الواقع اللبناني، ووضع المرأة في بلادي على كل المستويات.

فصحيح أن وضع المرأة في لبنان هو أفضل بكثير من وضعها في مناطق أخرى من العالم، وفي محيطنا على وجه الخصوص، لكن هذا لا يمنعنا من المطالبة بمستوى أعلى للمرأة، لناحية تفعيل دورها، وتمكينها من القيام بالعديد من الأمور التي ترفع من مستوى وجودها.

المرأة أثبتت قدرتها وقوتها في العديد من المجالات ، من العمل إلى الحياة الاجتماعية والعامة، إلى التربية والثقافة والإعلام، لكن حان الوقت لأن تثبت دورها في السياسة. فليس منطقيا أن تنجح المرأة في كل المجالات ولا تكون قادرة على نقل هذه النجاحات إلى السياسة. من المؤسف أننا كنا تقدميين في منح المرأة حق الانتخاب، وفي تفعيل دورها في كل الأمكنة، وفي المقابل، ما زال الحد الأقصى للنساء في البرلمانات ستة كحد أقصى، وطبعا النساء مدعومات من أحزاب سياسية بصلة القرابة. أما في الحكومات، فالحد الأقصى كان وجود امرأتين. فلنسع كلنا ولنلتزم جديا بإعطاء المرأة مساحة أكبر، لتكون قادرة على لعب دورها كما يجب، وكما تستحق.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |