main-banner

تويتر يقترب من إطلاق تغريدات الفيديو

قبل أسبوع كشفت المصادر عن المزيد من التفاصيل عن خدمة الفيديو الجديدة على تويتر؛ واليوم أكدت مصادر مطلعة أن تويتر تعتزم الكشف عنها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وتسمح خدمة الفيديو الجديدة على تويتر للمستخدمين، برفع مقاطع فيديو لا يزيد طولها على 10 دقائق عبر تطبيق تويتر، ومشاركتها كتغريدات فيديو، في خطوة لزيادة تفاعل ونشاط المستخدمين، وجلب مستخدمين جدد يحبون المشاركة بالفيديو بدلا من التغريدات النصية المملة.

وحسبما ذكر موقع «عالم التقنية»، فإن خدمة الفيديو الوحيدة المتاحة عبر تويتر حتى الآن هي للمعلنين، وأخيرا بدأت تقدمها تويتر حصريا لبعض الحسابات للمواقع الكبيرة لتجربتها ونشر تغريدات فيديو عن طريقها.

وتريد تويتر من هذه الخدمة، الخروج قليلا من عباءة مواقع الفيديو الأخرى مثل يوتيوب وحتى موقعها فاين، الذي يسمح بمشاركة مقاطع لا يزيد طولها على 6 ثوان.

وستسمح خدمة الفيديو من تويتر، إما بالتسجيل المباشر لمقطع الفيديو، أو برفع مقطع مسجل للمستخدم سابقا، وفي التفاصيل السابقة التي عرفت عن الخدمة، أنه لا توجد إمكانية التحرير والتعديل على المقطع؛ لكن المصادر الجديدة تؤكد أن هناك إمكانية التحرير.

ويعرف أيضا أن الخدمة ستتيح رفع مقاطع طولها حتى 10 دقائق، وأجرت تويتر أخيرا عدة تجارب للخدمة بمقاطع طولها 20 ثانية لتلاحظ رد فعل المستخدمين وتفاعلهم معها.

وفي الأشهر القليلة الماضية بدأت الشبكات الاجتماعية التوجه بشكل أكبر نحو الفيديو، من خلال تحسين تجربة المستخدم وطريقة العرض. حتى إن فيسبوك عدلت خوارزمياتها لتعطي أولوية أكبر للفيديو؛ واليوم هناك أكثر من مليار مقطع فيديو مرفوع على فيسبوك تُشاهد من قبل المستخدمين. فضلا عن أن الشبكات الاجتماعية على الهواتف الجوالة مثل «إنستغرام» و«سناب شات»، كلها لديها إمكانات الفيديو.

يذكر أن تويتر أخبرت المستثمرين في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أن خدمة الفيديو الخاصة بها كانت تعمل عليها، وتتوقع أن تطلقها خلال النصف الأول من 2015.

المصدر: future network

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |