main-banner

تسألون عن اللاجئين لكن لماذا لا تسألون عن معاناة اللبنانيين؟

بعاصفة أو من دون عاصفة، نرى وسائل الإعلام تتهافت إلى مخيمات اللاجئين السوريين في مختلف المناطق لتصوير المأساة الإنسانية الكبيرة التي يعيشونها، ولنقل الواقع المرير الذي وصل إليه هؤلاء بسبب الحرب في بلادهم وتشردهم ووصولهم إلى لبنان.

وفي الأيام الماضية، مع العاصفة الثلجية التي ضربت لبنان، تابعنا المزيد من هذه المشاهد المؤسفة التي لا علاقة لها بالإنسانية، لكن وسائل الإعلام كلها تغاضت عن نقل معاناة اللبنانيين في هذا الشتاء واقتصر الاهتمام على اللاجئين السوريين.

هل فكرت وسائل الإعلام كم من لبناني ينام في غرفة يكاد سقفها يقع بسبب أوضاع المعيشية الصعبة؟ وهل فكر الإعلام بالذين يقطنون في المناطق الجبلية النائية التي لا يصلها أحد؟

هل سألت وسائل الإعلام عن اللبناني الذي يكاد يموت من البرد لأنه غير قادر على تأمين التدفئة مع انقطاع التيار الكهربائي المستمر؟ وهل اطمأنت إلى أن أسعار المازوت انخفضت فعلا وبات من الممكن شراؤها بالأسعار الجديدة؟

كل الاهتمام كان منصبا على اللاجئين السوريين ومعاناتهم، علما أنهم يتلقون مساعدات من المنظمات الدولية، ولو أنها غير كافية، في حين أن اللبناني يكاد يموت في منزله من دون أن يسأل عنه أحد.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |