main-banner

احذروا الـ Seflies فهي تقتل أكثر من سمك القرش

أفادت دراسة جديدة أجريت تبعا لإحصاءات عالمية أن التقاط صور السيلفي التي راجت بشكل كبير في العالم منذ العام الماضي، باتت سببا للوفاة يفوق خطر الموت بهجمات القرش في العالم.

في الأشهر الماضية، شهد العالم عدة حالات وفاة بسبب التقاط صور السيلفي آخرها رجل ياباني يبلغ من العمر 66 عاما، كان يزور التاج محال في الهند، وتعثر على الدرج أثناء التقاطه صورة السيلفي ما أدى إلى مقتله.

وفي حالة ثانية تم تسجيلها هذا العام، قتل امرأة روسية عندما كانت تحاول التقاط صورة مع مسدس، لكن بدل كبس الكاميرا، كبست المسدس فأدى الأمر إلى مقتلها.

في آخر الإحصاءات، قتل منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم أكثر من 8 أشخاص في هجمات متفرقة لأسماك القرش حول العالم، في رقم مرتفع جدا نسبة إلى معدل هجمات القرش، لكن في المقابل، توفي حتى الآن 12 شخصا في حوادث أثناء محاولة أخذ صور السيلفي، ما يعني أن السيلفي باتت قاتلة أكثر من أسماك القرش.

انطلاقا من هذا الموضوع، لا بد من التوعية مرة جديدة إلى مخاطر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل خاطئ وغير مسؤول، والتنبه إلى أن هناك مسؤولية دائمة في كيفية التعامل مع هذه المواقع، لأنها تقتل الدماغ والاستقلالية في التفكير، لكنها اليوم باتت تقتل جسديا أيضا.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |