main-banner

سلمى حايك… في بلد الأجداد

وصلت النجمة المكسيكية اللبنانية الأصل سلمى حايك إلى بيروت، في زيارةٍ هي الأولى من نوعها إلى بلد الأجداد، حيث تطلق العرض العالمي الأوّل لفيلمها السينمائي «The Prophet» المأخوذ عن رائعة جبران خليل جبران «النبي» التي تحمل العنوان نفسه.

منذ إعلان زيارة النجمة السينمائية العالمية لبيروت، تصدّر الخبر اهتمام القرّاء عبر مختلف المواقع الإلكترونية وشكّل مادّة جَذب إعلامية قويّة.
هذه الزيارة لنجمة بحجم حايك هي من دون شك أحد أهم الأحداث الفنية التي يشهدها البلد حالياً، فبطلة فيلم «فريدا» (2002) تحظى بمكانة خاصّة بين أبرز النجمات العالميّات ويشكّل قدومها إلى بلدها الأم عودة إلى الجذور التي لطالما عبّرت عن فخرها بها.

يعود عمل حايك على فيلم «النبي» إلى ما يوازي الخمس سنوات، حيث بدأت الفكرة انطلاقاً من كتاب النبي الذي كانت تراه قرب سرير جدّها وكانت مشدودةً إليه على رغم عدم إتقانها للغة العربية.

النجمة السينمائية تعود اليوم لتكشف ألغاز «النبي» وسحر غموضه، من خلال فيلم الرسوم المتحرّكة «The Prophet» الذي وضعت صوتها عليه وتوَلّت إنتاجه. موسيقى الفيلم الذي تعاونت على إنتاجه جهات لبنانية وقطرية وأميركية وفرنسية، تحمل توقيع مُبدع ذي أصول لبنانية هو المؤلّف الموسيقي الفرنسي- اللبناني غبريال يارد، الحائز جائزة أوسكار (عن موسيقى فيلم The English Patient عام 1996).

ويحمل الفيلم أصوات عدد من النجوم إلى جانب حايك، من بينهم ليام نيسون، جون كراسينسكي، فرانك لانجيلا، وألفريد مولينا، وهو من إخراج صاحب فيلمLion King الشهير روجر أليرز. وستزور حايك متحف جبران في بشرّي، ومن المقرر أن تتناول طعام الغداء في إهدن.

وسيشهد يوم الإثنين المقبل العرض العالمي الأوّل للفيلم في أسواق بيروت، حيث ستصِل النجمة المرموقة في سيّارة «مرسيدس» وترتدي فستاناً من تصميم المصمّم إيلي صعب ومجوهرات من ماركة Pomellato الشهيرة، فيما يتولّى الاهتمام بمكياجها خبير التجميل المعروف بسّام فتّوح، ويصفّف شعرها فيكتور كيروز. وسيَلي العرض مؤتمر صحافي تلتقي فيه وسائل الإعلام المحليّة.

وفيما تتفاوت الأخبار حول أصول النجمة المحدّدة، تطلّ حايك مساء الثلثاء حصرياً عبر برنامج «كلام الناس» مع الإعلامي اللبناني مارسيل غانم عبر شاشة LBCI، في حلقة يحاورها فيها حول تفاصيل الفيلم وكواليس صناعته، ومحاور شخصية مختلفة تطال جذورها اللبنانية ومواقفها السياسية وتعاطفها مع النازحين وغيرها من المحاور المتعلّقة بقضايا المرأة وحقوق الإنسان.

ومن المحطات المهمّة في جولة حايك في لبنان، زيارتها لمركز سرطان الأطفال الذي تدعمه من خلال مشاركتها في عشاء خيري في «فيلا روز» في «المعهد العالي للأعمال» في بيروت مساء الإثنين المقبل، لجمع التبرّعات للمركز، حيث ستباع قطع من دار «كريستيز» المرموقة في المزاد العلني بحضور 300 شخص من رجال الأعمال والمشاهير.

– الجمهورية –

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |