main-banner

ممنوعة في الرابية mtvالـ

صدر بيان من التيار الوطني الحر وصل إلى محطة الـ mtv اللبنانية مفاده أن مراسلي القناة ومصوريها ممنوعون من الدخول إلى الرابية، بعدما حصل خلاف مع مراسلة من القناة في الأيام الماضية، لأنه رفض الاستماع إلى أسئلتها.

في المقابل، المحطة اتخذت موقفا صريحا من عون لناحية الرد عليه بالاسم علنا، ومن دون أي ضوابط، لكنها أيضا نقلت كلمته حرصا منها على ألا يؤثر الخلاف على حسن تغطيتها للأحداث، خصوصا أنها لم تمتنع منذ إعادة فتحها عن نقل كل خطابات عون مباشرة على الهواء.

الأساس في هذه القضية هو أن منع صحافيين من التوجه إلى مقر ما لم يعد من الأمور المستحبة في بلد ديمقراطي. نرى صحافيي المنار والأخبار في معراب، ونرى صحافيي النهار والمستقبل في الضاحية، ونرى صحافيي التيار والـ otv في بيت الوسط، فماذا يفيد أن نمنع صحافيين من دخول مقار معينة لمجرد أنه يخالفون القيادة الرأي؟

وثم، لا بد للزعيم، أي زعيم، أن يدرك أن الإعلام هو حليفه، وأنه بحاجة إلى هذا الإعلام لكي يوصل صوته وكلمته، كما حصل عام 1997 عندما كانت الـ mtv الوحيدة التي تتجرأ على نقل مقابلة مباشرة مع عون من فرنسا، حين كان مناصروها يتعرضون للضرب لمجرد أنهم من التيار.

الديمقراطية وحرية الصحافة لا ينقسمان. هما واحد وجب الحفاظ عليه بشكل مقدس…

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |