main-banner

تثورون على سيلفي سالي جريج… لماذا لا تثورون للرئاسة الفارغة؟

أحيانا يفاجئ اللبناني العالم بقدرته على الانزلاق إلى أمور ساذجة وثانوية تلهيه عن التركيز على الأمور الأساسية في هذا البلد. فالصورة التي تجمع ملكة جمال لبنان سالي جريج مع ملكة جمال اسرائيل في ميامي على هامش مسابقة ملكة جمال الكون، أثارت ضجة أكثر مما تستحق، في حين أن الملفات التي تستحق الاهتمام نائمة في وجدان اللبنانيين.

الصورة بررتها ملكة جمال لبنان وقالت إنها لم تكن مقصودة، بل إن ملكة جمال اسرائيل قفزت في أقل من ثانيتين عندما كانت الشابات يتحضرن لأخذ صورة أخرى، والتقطت الصورة لنشرها وإحراج ملكة جمال لبنان. وحتى إن كنا لا نصدق التبرير الذي أعطته ملكة جمال لبنان، إلا أن الاهتمام المفرط بهذا الموضوع لا تبرير له، بدل من أن نكون في موقع دعم الملكة للقب الجمالي العالمي. باتت صورتنا في الخارج صورة بلد يسعى إلى تجريد ملكته من لقبها، بسبب صورة مع متبارية اسرائيلية، لا نشك في نواياها السيئة التي تسعى دائما إلى التقاط هذا النوع من الصور.

لكن المقابل، ألا يحق لنا أن نسأل عن هذه النهضة الفكرية المفاجئة للبنانيين الذين أشعلوا الثورة ضد سالي جريج بدل التلهي بالأمور الحياتية فعلا التي من شأنها تحسين الحياة في لبنان؟ هل نسيتم أننا من دون رئيس منذ ثمانية أشهر؟ هل نسيتم أن طعامنا فاسد ومستشفياتنا تحتوي أدوية مزورة ووضعنا المعيشي في أدنى مستويات العيش الكريم؟ لماذا لا تثورون على هذه القضايا كما انتفضتم على سالي جريج؟

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |