main-banner

معركة لجين… حق المرأة السعودية في القيادة

لجين… امرأة في غاية الجرأة قررت الاستفادة من عاملين من أجل أن تكسر الحظر المفروض عليها وعلى كل النساء في المملكة العربية السعودية، وتخوض معركة في غاية الأهمية للدفاع عن حق المرأة السعودية في قيادة السيارة، علما أن هذا الحق مكتسب لدى كل نساء العالم منذ سنوات بعيدة.

لجين امرأة سعودية لكنها تحمل رخصة سوق إماراتية، ووفق الاتفاق في مجلس التعاون الخليجي، يحق لأي إنسان يحمل رخصة سوق في دولة ما، أن يدخل دولة أخرى في المجلس من خلال هذه الرخصة، فقررت لجين أن تستفيد من هذا الأمر، وأن تخوض معركة قيادة المرأة، من خلال المرور على الحدود الإماراتية السعودية في سيارتها والعودة إلى بلدها وهي تقود السيارة، لتكون رسالة لكل النساء.

المشكلة أن عنصر الجمارك عند الحدود السعودية منعها من الدخول بحجة أن العرف يمنعها من ذلك، وهي متوقفة منذ ساعات عند الحدود بانتظار أن يتم فك أسرها، وبانتظار قرار قد يغير التاريخ. فإن تمت معاقبتها سيشعل ذلك ثورة في مجال حقوق الإنسان، وإن تم السماح لها بالقيادة، فإن ذلك سيكون بمثابة سماح للمرأة بقيادة السيارة.

لجين مثال على ما يجب أن يكون عليه الإنسان في حياته… مبادر من أجل حقوق الإنسان، بجرأة وقوة، لأن الحياة تحتاج مبادرة لا أكثر.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |