main-banner

انتخاب الرئيس وحده يحمي من الانتحار الاقتصادي

في نداء لافت هدفه حماية لبنان من الانكسار ومزيد من التراجع، اجتمعت الهيئات الاقتصادية والنقابية وكل مكونات مجتمعنا الاقتصادي الذي كان رائدا في المنطقة، في تجمع كبير في البيال لإطلاق صرخة ضد الانتحار الاقتصادي، والدعوة إلى انتخاب رئيس وحماية الاقتصاد اللبناني من تداعيات الحروب السياسية وانعدام الاستقرار الأمني.

هذا الاجتماع حصل بمباركة معظم الأحزاب والتكتلات السياسية، باستثناء التيار الوطني الحر الذي شعر أنه معني بالتحرك لأنه السبب في وقف جلسات الحكومة، لكن في الحقيقة، لن يكون التيار الوطني الحر بعيدا من التوجهات التي يريدها المجتمعون، وهي حماية دعائم الاقتصاد اللبناني.

والفكرة الأهم من كل المؤتمر هي ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لأن الفراغ لأكثر من سنة وشهر بات هو المعضلة الأكبر التي وجب إيجاد حل لها. الفكرة من الموضوع هي أن أي مستثمر أجنبي، أو لبناني متمول في الخارج، لن يجرؤ على العودة إلى لبنان والعمل فيه، ودفع مبالغ مالية كبيرة للاستثمار فيه، إن لم يكن هناك الحد الأدنى من الاستقرار السياسي، والمقصود بذلك، وجود رئيس للبلاد، كما كل الدول حول العالم، من أهمها وأكبرها، إلى أصغرها وأكثرها تفتتا بسبب الحروب والنزاعات.

الحل الأفضل لحماية الاقتصاد اللبناني هو أن يكون ديمومة للمؤسسات السياسية والدستورية، لأن البيئة الحاضنة للاقتصاد تبدأ بوضع سياسي ملائم.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |