main-banner

Proudly Lebanese

أوباما يكرم مخترعا لبنانيا في البيت الأبيض

النجاح لا يعرف عمرا ولا يعرف شروطا. إنه يأتي من المبدعين الذين يخصصون وقتهم ومجهودهم لخير البشرية، ومنهم المخترع اللبناني زياد سنكري البالغ من العمر فقط 25 عاما، والذي كرمه الرئيس الأميركي باراك أوباما في البيت الأبيض، لابتكاره نظام مراقبة قادر على اكتشاف فشل القلب قبل أوانه.

هذا المخترع اللبناني أراد أن يستفيد من التجربة المؤلمة التي عاشها بعد وفاة والده بنوبة قلبية قبل فترة، وابتكر نظاما لتفادي تكرار هذه الأزمة القلبية مع أشخاص جدد، بدعم وتشجيع لافت من والدته المفجوعة على رحيل زوجها.

اللافت في القضية أن زياد سنكري ليس شخصا تربى في الولايات المتحدة ليصل إلى هذه المرتبة من النجاح، بل هو شخص عاش في لبنان وكان يعمل في شركة mtc touch وهو خريج الجامعة اللبنانية الأميركية، والجامعة الأميركية في بيروت، ما يعني أنه انطلق من لبنان حتى وصل بإبداعه إلى العالم، وإلى أهم رئيس في العالم، الرئيس الأميركي الذي قرر أن يكومه ويمنحه هذا الامتياز.

زياد سنكري كما سواه من الذين يعملون من دون تردد لرفع اسم لبنان، هو فخر لهذا الوطن الذي يصدر النجاح دائما، رغم كل الأزمات التي يمر بها. هل تأكدتم الآن أين يمكننا أن نصل إذا ما حصلنا على السلام؟ فنحن مبدعون حتى في أصعب الظروف، فكيف بالحري إن كنا نعيش في سلام؟

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |