main-banner

Proudly Lebanese

إبتكار لبناني جديد يساعد على تخفيض إستهلاك الطاقة الكهربائية

اللبناني معروف بقدرته على التأقلم في الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، وبالتالي هو يعمل على تطوير قدراته بالرغم من غياب الدولة ومساعدتها أو دعم الأدمغة اللبنانية.

مرّة جديدة ينجح الشباب اللبناني في إبتكار ما هو بحاجة إلية فصدق المثل القائل: “الحاجة أم الإختراع”، فطورت شركة صغيرة تحمل إسم E.B.P، إختراعا يسمح للمواطن أن يقوم بتشغيل “سخان المياه” على المولدات الكهربائية مما يسمح بتأمين المياه الساخنة 24/24 ساعة، وإن تم التشغيل على “كهرباء الدولة” سيتمكن المواطن من خلال هذا الإختراع أن يوفر ما يقارب الـ 40 أو 50 بالمئة من الطاقة.
وأشار المسؤول التسويقي في الشركة ميشال عبدو لموقع “ليبانون فايلز”، إلى أن “الإختراع هو عبارة عن قطعة إلكترونية أطلقنا عليها إسم “Current Saver”، تساعد على توفير الطاقة، ونعطي مثلاً في حال أن سخان المياه يتطلب 6 “أمبير” بعد إضافة الـ”Current Saver” سينخفض هذا المصروف إلى 3.2 أو 3.5 “أمبير” مما سيسمح من تشغيله على المولد الذي يكون في معظم الأحيان على 5 “أمبير”.

المشكلة التي يعاني منها اللبنانيون كانت تملي عليهم حلاً من إثنين: إما إضافة “الأمبيرات” للمولد الكهربائي لتصل إلى 10 أو 15 “أمبير” أو تركيب نظام الطاقة الشمسية الذي تتخطى كلفته أحياناً الـ1300 دولار أميركي.

ويتابع عبدو، “هذا الإختراع اللبناني سيعمد إلى حلّ عدد من المشاكل في كل منزل بقيمة لا تزيد عن 30 دولار أميركي، مشيراً إلى أن العمل جارٍ اليوم على تطوير قطع إلكترونية جديدة تقوم بنفس وظيفة الـ”Current Saver” وتعمل على المكيفات والمكواة الكهربائية”.
والجدير بالذكر أن هذا المشروع الذي قام بإبتكاره الشاب اللبناني إيلي هيكل قائم على مبادرة فردية بينه وبين شريكه ميشال عبدو واليوم العمل سينصب في خانة التسويق للإختراع وتعريف اللبنانيين على أهمية إستعماله.

ألمصدر: ليبانون فايلز

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |