main-banner

Proudly Lebanese

أوّل عملية زرع قلب لطفل في لبنان… وحاصباني يتفقد المريض

زار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت حيث عاد طفلاً يبلغ من العمر 4 سنوات خضع لعملية زرع قلب طبيعي بنجاح من طفل واهب لبناني أيضاً، وهي المرة الأولى التي تجري فيها هذه العملية في لبنان للاطفال.

واجتمع حاصباني بعد اطمئنانه إلى الطفل ولقائه أهله، بالفريق الطبي في المستشفى “مهنئاً إياه على هذا الإنجاز”. كما اطلع من الفريق على تفاصيل العملية، مؤكداً أن “هذا النوع من العمليات يثبت أن لبنان مركز أساسي للاستشفاء في الشرق الأوسط، وهو ما زال في المرتبة الأولى عربياً على صعيد جودة الاستشفاء ونوعية الأعمال الطبية”.

أضاف: “هذا العمل يؤكد جدوى التبرع بالأعضاء وضرورة أن يقدم كل انسان على ذلك. لو لم يكن هناك طفل واهب وافق أهله على هذه الخطوة ما كان في استطاعتنا إنقاذ طفل آخر. ومن هنا أهمية ثفافة العطاء. فريق العمل الطبي بمركز القلب للاطفال في الجامعة الاميركية في بيروت قام بعمل جبار، وجئت اليوم للاطمئنان إلى الطفل ولتهنئة فريق العمل، وهذا انجاز نفتخر بها في لبنان والعالم العربي”.

إشارة الى أن اكثر من أربعين طبيبا شاركوا في إجراء العملية للطفل الذي ولد بنصف قلب، وتوزعوا على مجموعات بدأوا العمل منذ ساعات الصبح فور ابلاغهم بوجود متبرع، وامتدت العملية من الثامنة مساء حتى الثامنة صباحاً

والطفل بصحة جيدة، ومن المرجح أن يخرج اليوم من المستشفى.

المصدر: الجمهورية

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |