main-banner

حافظ على النظافة واحصل على Wifi مجاني

صمّمت شركة “ثينك سكريم” في مدينة مومباي الهندية، سلة مهملات ذكية تكافئ من يرمي القمامة بها بخدمة Wifi مجانية. وصممت الشركة هذه السلات بهدف تشجيع الناس على المحافظة على نظافة مدينتهم وعدم رمي القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها، خصوصا وأن مومباي تُعتبر المدينة الأكبر في عدد السكان بالهند، إذ يصل عدد سكانها إلى أكثر من 18 مليون نسمة، وتنتج أكثر من 7 آلاف طن من النفايات الصلبة يوميا، وفقا لوكالة مكافحة التلوث في الهند.

الشابان راج ديساي وبراتيك أغاروال، مؤسسا الشركة، طوّرا فكرة القمامة الذكية عام 2013 في بنغالور، عندما لاحظا القمامة الملقاة في كل مكان، ما دفعهما إلى اختراع تلك السلة، التي تقوم بمكافأة كل من يرمي القمامة بها، بـ15 دقيقة مجانية بخدمة Wifi.

وتبلغ تكلفة سلة المهملات، المصنوعة من مادة البلاستيك والمزوّدة بشاشة LED، ما يقارب الـ1470 دولارا أميركيا، ويبلغ حجمها 4 أقدام ونصف، وتعمل الشاشة عند رمي قمامة بداخلها، لتضيء برمز فريد يسمح لمستخدمه التمتع بـ15 دقيقة من خدمة الـ Wifi التي تعمل حتى على بعد 50 مترا من السلة. ويطمح الثنائي المخترع إلى إيصال “القمامة الذكية” إلى كل الأماكن العامة في الهند، لتشجيع السكان على المحافظة على النظافة والاهتمام بالبيئة.

هذا ولم ينسَ الشابان المناطق الريفية البعيدة عن خدمة الإنترنت، فصمموا وسيلة لجعل “القمامة الذكية” مناسبة لتلك المناطق أيضا، لكن لا تعمل عن طريق توفير الـ Wifi المجاني، وإنما بإظهار صورة تفاعلية لبعض المشاهير على شاشة السلة، تبتسم لمن يرمي القمامة داخل السلة.

المصدر: MTV Lebanon

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |