main-banner

حملة دعم الزواج المدني تنتقد المشنوق بسبب مواقفه

لم تمر التصريحات التي أدلى بها وزير الداخلية نهاد المشنوق خلال إطلالته الأخيرة عبر برنامج كلام الناس مرور الكرام، وخصوصا في ما يتعلق بالزواج المدني الاختياري في لبنان، بحيث استفز الوزير المجتمع المدني وكل الذين ينتظرون الوصول إلى هذا القانون، وقال ردا على سؤال بشأنه: قبرص قريبة.

حملة دعم الزواج المدني إضافة إلى مئات اللبنانيين الداعمين لهذه الفكرة بعدما عانوا الكثير في الزيجات المختلطة، شنوا هجوما غير مسبوق على وزير الداخلية، ليس لأنه أبدى رفضا لمشروع الزواج المدني، بل لأنه كان في السابق من أشد الداعمين له عندما طرحت الفكرة في زمن “نضال وخلود” وتسجيل زواجهما في الدوائر الرسمية اللبنانية.

وقد استحضر المغردون تصريحات سابقة للوزير يطلب فيها التروي قبل مهاجمته على خلفية تأييده الزواج المدني، لأنه لم يطلب من الهيئات الإسلامية مباركته، بل طلب من الدولة اللبنانية أن تعطي الشباب حق الزواج المدني في لبنان بدل دفع تكاليف السفر إلى قبرض لإجراء هذه المراسيم.

ويخشى داعمو الزواج المدني في لبنان والمطالبون به أن تكون تصريحات المشنوق جسر عبور له من أجل الوصول إلى رئاسة الحكومة في وقت قريب، بحيث أنه يسعى إلى استمالة حزب الله والطرف الآخر من جهة بتصريحات لماعة عن المقاومة، ويحاول استمالة الرأي العام المتشدد والهيئات الدينية من خلال تصريحات من قبيل: قبرص قريبة.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |