main-banner

Proudly Lebanese

شارك غرد بعدما إنتشل “نيسان” من الإفلاس.. هذه مفاجأة المدير اللبناني العالميّة!

كشفت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسيّة أنّ اللبناني كارلوس غصن، الحاصل على الجنسيتين البرازيليّة والفرنسيّة، قرّر الإستقالة من إدارة شركة “نيسان”، وترك المجال للياباني هيروتو سيكاوا ليتولّى قيادة الشركة.

وأوضحت الصحيفة أنّ غصن البالغ من العمر 62 عامًا، يعدّ “رجل نيسان الأقوى”، وقد استلم إدارتها منذ 16 عامًا، لكنّه ترك الإدارة الآن، ليشغل دورًا أكبر ، وذلك بعد التحالف مع شركتي “رينو” و”ميتسوبيتشي”، وهو يطمح لكي يصل إلى القمّة في تصنيع السيارات على مستوى العالم.

وبحسب بيان صدر عن الشركة اليوم الخميس، فسوف يستلم إدارة “نيسان” الياباني هيروتو سيكاوا في بداية شهر نيسان المقبل، وهو يعمل في الشركة منذ العام 1977.

وأوضحت “لو فيغارو” أنّ سيكاوا يرأس جمعيّة مصنّعي الآليات اليابانية وكان عضوًا في مجلس إدارة رينو بين أعوام 2006 و2016.

إذًا قلبت صفحة غصن الذي قدم عام 1999 إلى اليابان ليطوّر ويحسّن في شركة “نيسان” قبل أن يصبح مديرًا لها عام 2001. عُرف غصن بـ”قاتل الأسعار”، وحوّل الشركة التي كانت على حافّة الإفلاس إلى رقم في عالم السيارات يُحتذى به، واستطاع من خلال الإبتكار والتغيير في الشركة تحقيق أرباح بمليارات الدولارات سنويًا.

وفيما قال أحد المقرّبين من غصن إنّه “رجل لا يعرف الراحة”، قال الأخير: “هذا التغيير سيمنحني الوقت والطاقة لأدير التطوّر الإستراتيجي والعملي للحلف الثلاثي الجديد”. وأضاف: “سأستمرّ بالإشراف والتوجيه في نيسان”.

وأشارت الصحيفة الى أنّ نيسان تضمّ 152 ألف عامل في اليابان، والآن انضمّت اليها ميتسوبيتشي بـ30 ألف عامل، فيما يوجد 120 ألف عامل في رينو الفرنسية.

ومن يسأل عن غصن، يجد أنّ أجندته مليئة بالأعمال وهو يقسم وقته بين اليابان وفرنسا وأسواق أخرى للشركات التي يديرها مثل البرازيل والصين والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

المصدر: (لوفيغارو – لبنان 24)

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |