main-banner

Proudly Lebanese

“AUB” من بين أهم 15 جامعة في العالم العربي

أثبتت الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) مرة جديدة ريادتها في مجال التعليم العالي، إذ احتلت المركز الثاني في تصنيف ضمّ أفضل 15 جامعة في العالم العربي، نشرته Times Higher Education World University Rankings.

 

فكانت الجامعة اللبنانية الوحيدة على القائمة التي ضمّت 8 بلدان عربية وهي: لبنان، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة وقطر وعُمان والأردن والمغرب.

وحلّت جامعة الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية في المركز الأول، أما مصر فقد سيطرت على 3 مراكز في القائمة دون أن تتخطى المركز العاشر.

في هذا الإطار، شدد فيل باتي، المسؤول عن التصنيف على أن “قائمة أفضل 15 جامعة في العالم العربي تطلعنا على أهم الجامعات في العالم العربي، وتشكل حافزا لإطلاق نقاشات أوسع حول المقاييس الأنسب لترتيب الجامعات في المنطقة”.

إشارة إلى أن الجامعة اللبنانية في بيروت (AUB) التي تأسست عام 1866، كانت قد أقامت مراسم تنصيب الدكتور في الطب فضلو خوري الرئيس السادس عشر للجامعة الأميركية في بيروت منذ أيام ، وهو الرئيس اللبناني الأول للجامعة. وأطلقت أيضاً فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين بعد المئة لتأسيس الجامعة تحت عنوان “نحن نصنع التاريخ”.

(لبنان 24 – Daily Star)

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |