main-banner

يا عمال لبنان… كيف نعايدكم وهناك من أخذ مكانكم؟

في عيد العمال اليوم، لا يمكننا إلا أن نتوقف عند معاناة العمال اللبنانيين المستمرة في وظائفهم في ظل عدم تطبيق أي شرط من شروط العمل السليم من قانون العمل، وعدم احترام حق العمال في وطن لا يعرف المراقبة.

في يوم عيد العمال، كان بودنا أن نعايد كل عمال لبنان، لكن للأسف بات معظمهم من دون وظائف، ويعانون البطالة، وذلك بسبب خسارتهم أعمالهم لمصلحة العمال السوريين، الأقل أجرا.

لا بد من دق ناقوس الخطر في يوم عيد العمال، لكي تكون هذه المناسبة صيحة في ضمائر المسؤولين اللبنانيين. في عيد العمل، هناك عمال سوريون في كل لبنان يأخذون مكان العمال اللبنانيين، لمجرد أن أصحاب العمل يجدونهم أقل كلفة. نعم، المشكلة هي لدى أصحاب العمل الذين يتصرفون بشكل أناني وغير مسؤول مع العمال في كل لبنان، ويفضلون جيوبهم على أبناء بلدهم.

حبذا لو نصل إلى مرحلة نتمكن فيها من معايدة العمال من دون أن يكون هناك ما يهدد استمرارية عملهم. لا يكفينا نسبة البطالة المرتفعة، ليأتي اليوم ما يضاعفها ويفاقمها.

يا عمال لبنان، نتمنى أن تستفيق الضمائر المسؤولة في عيدكم لإعطائكم حقكم أولا، ولحمايتكم في وظائفكم ثانيا، ليكون عيدكم فعلا للاحتفال، وليس لرفع الصوت استنكارا لتهميشكم.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |