main-banner

ما نفع التمديد لمجلس فاشل؟

قبل عام ونصف العام، كانت حجة التمديد لمجلس النواب أنه لم يتم الاتفاق على قانون جديد للانتخاب، وأن الكتل النيابية بحاجة إلى مزيد من الوقت للاتفاق على قانون مناسب يرضي الجميع في ظل الواقع الطائفي والسياسي الدقيق للبنان.

تم التمديد على أساس أنه تمديد تقني لعام واحد، لكن أضيف إليه خمسة أشهر لأن مهلة العام تتزامن مع انتخابات رئاسة الجمهورية.

اليوم، نقف على عتبة تمديد جديد ومجلس النواب الحالي لم يجتمع مرة من أجل البحث في قانون الانتخاب، لا بل أكثر، لم يعقد أكثر من عشر جلسات لم تخرج بنتيجة، كان بعضها لمناقشة الثقة لحكومة الرئيس تمام سلام، وأخرى لمناقشة رسالة رئيس الجمهورية، وواحدة لانتخاب رئيس، وواحدة للتضامن مع غزة.

هذا المجلس الذي لم يقم بأي عمل للبنانيين كما يفترض ولم يقدم سوى المماطلة، ولم يتمكن حتى اليوم من انتخاب رئيس للجمهورية أو إقرار قانون انتخابي عادل وجديد، أو إقرار سلسلة الرتب والرواتب لإنهاء أزمة اقتصادية واجتماعية ومعيشية في البلاد، هذا المجلس نفسه يريد أن يزيد على عمره سنتين وسبعة أشهر، لتكتمل ولايته الثانية التي لا يستحقها… فما نفع التمديد لهكذا مجلس فاشل لم يستطع القيام بأي دور من أدواره؟

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |