main-banner

عسى أن تتوحد نشراتنا لقضية لبنانية

 

تابع اللبنانيون يوم الاثنين نشرة موحدة بين القنوات اللبنانية الثماني، تحت عنوان “فلسطين لست وحدك”. هذا العنوان يعتبر كافيا لشرح ما هي أهداف توحيد النشرة التي شاركت فيها الوسائل الإعلامية الأبرز في لبنان، من خلال تقارير عن غزة وعن الواقع الدامي الذي يعيشه الفلسطينيون تحت الحصار وفي ظل العدوان الاسرائيلي عليهم.

هذه النشرة انطلقت من فكرة إعلامية أرادت أن تجمع كل اللبنانيين في قضية مشتركة من المفترض أنهم تشاركون الرأي نفسهم فيها، وهو الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية، والعداء لاسرائيل، لكن هذا الموضوع بالنسبة إلى كثير من اللبنانيين كان بعيدا منهم، ولا يعنيهم بشكل أساس، لأن هناك الكثير من القضايا التي يمكن التضامن معها عبر قنواتنا، وأهمها القضايا اللبنانية ومنها انتخاب رئيس للجمهورية، وإقرار قانون للانتخاب، ونزع السلاح غير الشرعي، وتحسين الأوضاع المعيشية… كما أن في القضايا الإقليمية ما يستوجب الوقوف وقفة ضمير معه وخصوصا رفض التطرف والوقوف إلى جانب المسيحيين المضطهدين في العراق.

عسى أن تتوحد قنواتنا المحلية على قضية لبنانية صرف في القريب العاجل كما توحدت حول غزة، من أجل أن يكون للوحدة معنى لبنانيا.

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |