main-banner

إطلاق النار ابتهاجا… علامة بربرية من دون منازع

ما إن بدأت كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر، حتى انطلق إطلاق النار في عدد من المناطق اللبنانية، وبشكل خاص في المدينة بيروت في الأحياء السكنية المكتظة ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى.

هذه الظاهرة لا تحصل للمرة الأولى ولن تكون للأسف المرة الأخيرة، ولكن ما شهدناه عبر مواقع التواصل الاجتماعي يفوق قدرة الإنسان على التصور، فإطلاق النار الجنوني في الأحياء البيروتية كان يشبه ما نتابعه في نشرات الأخبار من قصف اسرائيلي على غزة، أو من إطلاق نار بين المتحاربين في سوريا.

ظاهرة إطلاق النار باتت تستوجب حلا جذريا وسريعا يبدأ أولا بإجراءات صارمة بحق المرتكبين ليكونوا عبرة لسواهم، وثانيا من خلال كلمة موحدة يطلقها كل زعماء الصف الأول المعنيين بهذا الموضوع، والطلب إلى مناصريهم تفادي إطلاق النار عند أي خطاب، ورفع الغطاء عن أي شخص يقوم بهذه الارتكابات.

أحاول فقط تخيل ماذا كانت ردة فعل السياح القلائل في بيروت عند سماع إطلاق النار في الهواء ومعرفتهم في وقت لاحق أنها بسبب خطاب سياسي. وأحاول أيضا معرفة ردة فعل مستثمرين أجانب انكسر زجاج فندق يودون تشييده في بيروت، عند معرفتهم أن إطلاق النار العشوائي أدى إلى هذا الموضوع. أما سئمتم بعد من التصرفات البربرية؟

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |