main-banner

! أَنجِز معاملاتك الرسمية “من دون لفّ ودوران”..eGovernment

هل تحتاج لإنجاز معاملة رسمية؟ هل تريد الاطلاع على مؤسسات الدولة وخدماتها وأرقامها؟ هل أنت بحاجة لأرقام الطوارئ؟ ووسائل الإعلام؟ هذه الأسئلة ليست إعلانًا لأي مصرف ولا شركة.. بل هي خدمة لبنانية توفر للبنانيين في الوطن كما في الخارج، كل ما يحتاج معرفته لتسهيل المعاملات الرسمية وتوفير الوقت والجهد.

eGovernment تطبيق لبناني يخفف من “العذاب” عند الحاجة لأي معاملة رسمية، من إخراج قيد، وهوية، ورخصة قيادة، إلى الاشتراك مع مؤسسة الكهرباء أو المياه، أو حتى تأسيس شركة، وغيرها من الخدمات التي لا بدّ من استخدامها يومًا ما. هذه الفكرة نتجت عن تعاون بين المهندس علي درويش (23 عامًا)، المسؤول عن تطوير وبرمجة التطبيق، وشريكته غيدا اسماعيل (22 عامًا) المسؤولة عن التسويق والعلاقات العامة والاعلامية للتطبيق.

وتوضح اسماعيل في حديث لـ”لبنان 24“، أن “الفكرة قد لا تكون جديدة، لأن كل ما يحتاجه اللبناني موجود بشكل أو بآخر على الانترنت، ولكن المعلومات غير منظمة ومعقّدة ومن الصعب جدًا الوصول إليها، لذلك قمنا بتقديم خدمة سهلة ويمكن استخدامها بطريقة سَلِسة إذ أن كل شيء فيها واضح”، وتضيف: “لم نخترع جديدًا بل قمنا بترتيب المعلومات في مكان واحد بشكل يَسهُل الوصول إليها من دون معاناة البحث”.

من جهة أخرى، تشير اسماعيل إلى أن “تقديم هذه الخدمة احتاج الكثير من الوقت والجهد خصوصًا في جمع المعلومات، ولكنه كان لا بدّ من إنجاز هذا التطبيق إذ أن هناك حاجة ماسّة لخدمة مشابهة خصوصًا عند الشباب الذين لا يملكون خبرة في هذا المجال”.

يُشار إلى أن هذا التطبيق متوفر بثلاث نسخ على متجر “آبل” (App Store)؛ الأولى تشمل كلّ المعلومات الأساسية للأحوال الشخصية والمعاملات الفردية ويمكن تنزيلها بشكل مجاني، الثانية “eGovernment Pro” التي تحتل حاليًا المركز الاول في متجر “آبل” تتضمن بالاضافة إلى ما سبق ذكره كل ما يتعلّق بتأسيس شركات ويمكن تنزيلها بـ0.99 دولار، أما الثالثة “eGovernment-Seir” فتحتوي على قانون السير الجديد والمخالفات وغراماتها.

ويستمر كل من درويش واسماعيل على العمل معًا من أجل توفير هذا التطبيق عبر أنظمة “اندرويد”، ومن أجل تطويره للوصول إلى مراحل متقدمة تسمح للمستخدم بتحضير كل أوراقه “من دون لفّ ودوران”. ولكن هذا الجهد الفردي لن يكتمل من دون دعم ماديّ أولًا، ومن دون مساعدة معنوية عبر تنزيله واستخدامه ثانيًا.

للاطلاع على المزيد من المعلومات من الممكن زيارة صفحة التطبيق على “فيسبوك” eGovernment Application.

(Lebanom 24)

logo

All Rights Reserved 2022 Loubnaniyoun

 | 
 |